القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد اللفت الطبيه والغذائيه

فوائد اللفت الطبيه والغذائيه

ترصد قليلا منها الصيدليه العشبيه
اللفت وفوائدة الصحية
أفضل الفوائد الصحية للفت للجسم والقلب والبشرة والشعر 

اللفت غنية بفيتامين أ وفيتامين C وبيتا كاروتين وكذلك المعادن مثل النحاس والتي هي حيوية للحفاظ على صحة الجلد. وبالتالي، هذه الخضار يقدم الفوائد التالية لجهودكم الجلد .
فوائد اللفت
القيمة الغذائية للاللفت:

اللفت لها قيمة غذائية غنية تتألف من الفيتامينات K، A، C، E، B1، B3، B5، B6، B2 وحمض الفوليك وكذلك المعادن مثل المنجنيز، والألياف والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد والكالسيوم والنحاس. بل هو أيضا مصدر جيد من الفوسفور وأحماض أوميغا 3 الدهنية والبروتين.

اللفت مثل معظم الخضروات منخفضة في السعرات الحرارية، وبالتالي، مغذية جدا. واللاستهلاك من اللفت توفر مجموعة متنوعة من فوائد. الصحة

الفوائد الصحية

للفت:

علاج حصوات الكلى

مقدار من لب البطيخ يطحن مع مقدار من سكر النبات ثم يوضع داخل لفتايه صغيره ويشوى على النار ثم يؤكل فانه نافع للحصوات والاملاح

• الوقاية من السرطان:

تحتوي على مستويات عالية من المواد المضادة للاكسدة والمواد الكيميائية النباتية، والتي تقلل من خطر الاصابة بالسرطان. بحضور الجلاكوسينولات يمنع ويقلل من تأثير السرطان. المواد الكيميائية النباتية الطبيعية أنها تساعد في عملية السموم الكبد، ومحاربة آثار المواد المسببة للسرطان، ويمكن أن تمنع نمو الخلايا السرطانية. إدراج هذه الخضروات في نظامك الغذائي اليومي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي وكذلك سرطان القولون والمستقيم الأورام.

•الصحة القلب والأوعية الدموية:

اللفت تمتلك خصائص مضادة للالتهابات كبيرة بسبب وجود كمية كبيرة من فيتامين K. هذه المساعدة في منع النوبات القلبية والسكتات الدماغية والقلب أمراض القلب الأخرى. اللفت الخضر المساعدات في عملية الهضم أكثر كمية من الصفراء الذي يستخدم ما يصل الكوليسترول الموجودة في الجسم. هذه النتائج في الحد من الكولسترول. اللفت هي أيضا مصادر ممتازة من حمض الفوليك، الذي يساعد كذلك على رفع حجم نظام القلب والأوعية الدموية.

• صحة العظام:
اللفت هي مصدر مهم للكالسيوم والبوتاسيوم والتي تعتبر حيوية لنمو العظام صحية الاستهلاك المنتظم للفت يمنع الضرر المشترك، ومخاطر الإصابة بهشاشة العظام وحدوث التهاب المفاصل الروماتويدي. بل هو أيضا مصدر ممتاز من الكالسيوم، والمعادن التي تدعم إنتاج الجسم للأنسجة الضامة.
•يتحكم في ضغط الدم
إذا كنت تبحث عن وسيلة طبيعية سحرية للسيطرة على ضغط الدم اللفت هو الخيار بالضبط. وتتكون من المغنيسيوم وفيتامين B التي هي معروفة للسيطرة على ضغط الدم. بالإضافة إلى ذلك، يعمل المغنيسيوم جيدة لصحة العظام والقلب.
•القلب الصحة
اللفت لها خصائص مضادة للالتهابات كبيرة، والتي تعتبر أساسية في منع النوبات القلبية وأمراض القلب. كما أنها قد تساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الجسم وتحتوي على كميات ممتازة من حمض الفوليك، وهو فيتامين B-التي تعد حيوية لصحة القلب والأوعية الدموية.

•المضادة للالتهابات
الخضر اللفت هي مصادر كبيرة من اثنين من وكلاء ممتازة المضادة للالتهابات: فيتامين K وأحماض أوميغا 3 الدهنية. فيتامين K هو منظم فعالية نظام الاستجابة الالتهابية في الجسم. تظهر الأبحاث أحماض أوميغا 3 الدهنية هي اللبنات الأساسية في النظام الالتهاب في الجسم ويساعد على التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والتهاب المفاصل والأمراض الأخرى التي قد تكون نتيجة لالتهاب مزمن.

•الصحة الرئة:
المواد المسرطنة الموجودة في سبب نقص فيتامين (أ) دخان السجائر، مما يؤدي إلى التهاب الرئة وانتفاخ الرئة ومشاكل الرئة الأخرى. وفيتامين (أ) الواردة في اللفت يساعد في الحفاظ على الرئتين صحية من خلال مواجهة هذا العيب.
•نسبة عالية من الألياف
الألياف يساعد على تنظيم عملية الأيض، ويسيطر وزن الجسم وتدعم صحية والقولون النشطة. اللفت تقدم حوالي 20? من DV من الألياف.

•يساعد في الهضم:

محتوى الألياف العالية في اللفت يدعم الجهاز الهضمي في الجسم. وقد أثبتت الأبحاث أن الجلاكوسينولات قد يساعد أيضا على البكتيريا عملية المعدة مثل هيليكوباكتر بيلوري .

• يمنع تصلب الشرايين:

الكثير من الجذور الحرة في الجسم سبب أكسدة الكولسترول السيئ وتكتل الصفائح الدموية في الجسم، مما يؤدي إلى تصلب الشرايين، ويضر الأوعية الدموية. الفيتامينات E، C وبيتا كاروتين في جذور اللفت والخضر هي مضادات الأكسدة الممتازة التي تحارب الجذور الحرة في الجسم. وبالتالي، الاستهلاك المنتظم للاللفت يمنع تطور وتقدم هذا تصلب الشرايين

• علاج الأمراض الشائعة:

القوة العلاجية من اللفت هو مفيد في الوقاية من العديد من الأمراض الشائعة مثل تقليل الجوع والبواسير. الاستهلاك المنتظم للاللفت لعلاج حصى الكلى إذا كان صغيرا

•مفيد لتخفيف الوزن:

اللفت هي منخفضة في السعرات الحرارية، وبالتالي، يمكن أن تشكل جزءا من برنامج فعال لفقدان الوزن. لحنوائها على نسبة عالية من الألياف من ناحية أخرى ينظم عملية التمثيل الغذائي، وتسيطر على وزن الجسم ويدعم القولون ليكون صحيح ونشط.

• لعلاج من الربو:

ويمكن أن يعزى إلى خصائص مضادة للالتهابات من اللفت لمحتواها العالي من فيتامين C الذي هو أحد مضادات الأكسدة القوية. هذه الخصائص هي فعالة في علاج الربو والحد من أعراض الربو. وقد أثبتت الدراسات أن إعطاء اللفت لمرضى الربو يمكن أن يحسن التنفس.

• يمنع الجسم رائحة:

رائحة الجسم مشكلة شائعة، لا سيما في أشهر الصيف. عصير اللفت هو مفيد جدا في التخلص من رائحة الجسم. شرب عصير اللفت هو جيد عموما للصحة ويساعد أيضا على تجنب رائحة الجسم.

• يقوي جهاز المناعة:

اللفت يلعب دورا هاما في حسن سير نظام المناعة في الجسم. محتوى البيتا كاروتين في اللفت والبوتاسيوم الذي يعمل على مساعدة حسن سير العمل في العضلات والأعصاب. مركبات البيتا كاروتين يساعد الجسم في إنتاج الأغشية صحية.

• الصحة العين:

اللفت هي مصدر غني من اللوتين، وهو الكاروتين التي تعزز صحة العين، ويمنع أمراض العين مثل التنكس البقعي وإعتام عدسة العين.مع الجزر

• فوائد المواد المضادة للاكسدة:

اللفت غنية بالمواد المضادة للأكسدة بما في ذلك فيتامين C، فيتامين A، فيتامين E، المنغنيز وبيتا كاروتين. غنية بفيتامين (ج) وخاصة في حين أن أوراق الخضر والكامل لجميع هذه المواد المضادة للاكسدة. كما أنها تحتوي على المغذيات النباتية المعقدة التي تحفز النشاط المضادة للأكسدة، وبالتالي زيادة قدرتها على مكافحة الجذور الحرة ومنع تلف الحمض النووي للخلايا.

• يضيء بشرتك:
تناول المتكرر للاللفت تحافظ على بشرتك مشرقة وناعمة. ونسبة عالية من الفيتامينات A و C تساعد في الحفاظ على صحة الجلد واشعاعا.

•علاج تشقق القدم:
استخدام الخارجي من اللفت يساعد في علاج القدمين المتشققة لهذا الغرض، يمكنك أن تأخذ حوالي 12 اللفت جنبا إلى جنب مع أوراقها وسلقها في الماء. قبل الذهاب إلى الفراش، ونقع قدميك في هذا الماء المغلي لمدة 10 دقائق، وكذلك فرك بعض اللفت على الجلد قدميك. وسوف يفعل ذلك بانتظام لمدة 3 أيام تجعل قدميك ناعمة وإصلاح التشقق ويساعد على القضاء على التجاعيد على القدمين.

• فوائد مكافحة الشيخوخة:
اللفت هي مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة فيتامين C. هذا الفيتامين يحارب ويزيل الجذور الحرة التي تعتبر مسؤولة عن التسبب في شيخوخة الجلد. وبالتالي، فإنه يساعد على علامات الشيخوخة مثل البقع والتجاعيد والخطوط الدقيقة ف

•يعزز شعر صحي:
اللفت محملة الفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن،
الاستهلاك المنتظم للفت يحسن صحة ولون شعرك. فهي مصدر جيد من النحاس التي تشارك في تشكيل الميلانين. الميلانين هو الصباغ الذي يوفر لون شعرك. كما أنها غنية بالمواد المضادة للاكسدة مثل فيتامين C و E، بيتا كاروتين، لوتين وزياكسانثين التي تساعد على الحفاظ على شعر صحي.

تعليقات