القائمة الرئيسية

الصفحات

الاطعمة السبع التي يجب علىكل النساء تناولها


الاطعمة السبع التي يجب على النساء تناولها 

 




إذا كنت تبحثين عن مصادر القوة في غذائك فأنت بحاجة إلى معرفة المغذيات السبعة الاساسية.
الخبر السعيد: كلما اكلت أكثر كلما قل خوفك من المشاكل الصحية، ولكن هذا لا يعني أكل الوجبات السريعة. وجدت دراسة اجرتها جامعة هارفرد بأن النساء اللاتي يأكلن اغذية صحية باستمرار تراجعت لديهن نسبة الاصابة بالامراض إلى النصف تقريبا مقارنة مع النساء اللاتي يتبعن حميات غذائية غير صحية. هذا وقد وضعت الدراسة قائمة بأهم الاغذية الاساسية لصحة جيدة للنساء. 
التوت الازرق:
لِماذا: التوت مانع للتأكسد ويحتوي على أعلى نسبة وقائية منها أكثر من أي غذاء أخر. هذه المركبات لا تساهم في خفض نسبة الاصابة بل وتساهم في حماية الذاكرة أيضا.
الكمية: كوب من التوت – أي نوع – طازجة أو مجمدة – على الاقل 3 مرات في الاسبوع. يمكنك مزج التوت في اي طبق للحصول على فائدة وتنويع.

الاطعمة السبع التي يجب على النساء تناولها 

 


السلمون:
لِماذا: السلمون مصدر أساسي من الأوميغا -3 ، الدهون الصحّية التي تطرد مرض القلب وربما أكثر، يوفر السمك كذلك فيتامين ب 12وفيتامين دي.
الكمية: مرتان في الاسبوع. استبدله بالتونة لفائدة أعظم.

الخضار الورقية:
لِماذا: من المستحيل أن تحصل على حاجاتك الغذائية الاساسية بدون أكل خضارِ ورقية مثل السبانخِ والخس، البقدونس، النعناع، والانواع الورقية الاخرى. تعد الاوراق مصدرا رائعا من الليف؛ فيتامينات ج وك؛ حامض الفوليك (فيتامين ب الذي يحرس القلب والذاكرة ويحارب العيوب الولادية)؛ اللوتين حامي البصر؛ وأربعة معادنِ ضرورية: كالسيوم، مغنيسيوم، حديد، وبوتاسيوم.
الكمية: حصتان يوميا – كلما كانت خضراء داكنة كلما كان أفضل.

الاطعمة السبع التي يجب على النساء تناولها 

 


الحبوب الكاملة:
لماذا: تحتوي على 96 بالمائة ليف أكثر، مغنيسيوم، خارصين، معدن كروم، وفيتامينات إي وب 6 من الحبوب المصفّاة. يساعد مصدر النفوذ المغذيِ هذا على منع المشاكل الصحية مثل مرض القلب، السرطان، مرض السكّري، إرتفاع ضغط الدم، والسمنة.
الكمية: بشكل مثالي أنت بحاجة إلى 6 حصص مختلفة من الحبوب الكاملة ولكن 3 تكفي. وهذه تشمل الشوفان،الخبز، الارز الاسمر، الباستا، والحنطة.

المكسرات:
لِماذا: تعد مصدرا ممتازا من البروتينِ، المغنيسيوم، وفيتامينات ب وإي التي تحارب مرض القلب والسرطان. نعم، المكسرات غنية بالسعرات الحرارية والدهون، لكنه دهن من النوع الصحي للقلب. 
الكمية: خمسة حصص في الاسبوع. يعني 15-20 حبة لوز، كاجو، جوز وبيكان.




الاطعمة السبع التي يجب على النساء تناولها 

 




الخضار الذهبية:
لماذا: حصة واحدة من هذه الخضار البرتقاليِة والصفراء الغامقة غنية بالالياف والبيتا كاروتين التي تكفي لخفض خطر الاصابة بالسرطان ، ومحاربة البرودة والإصابات الأخرى، وحماية جلدك من اضرار الشمسِ. البوتاسيوم في هذه الخضار تحافظ على نبضات قلبك متجانسة، وتخفض ضغط الدم.
الكمية: ننصحك بحصتين يوميا من البطاطا الحلو، الدراق المعلب، القرع العسلي والجزر.

اللبن:
لِماذا: اللبن الخال من الدسم رائع وغني بفيتامينات ب، البروتين، الكالسيوم والبكتيريا الصحّية المعروفة بprobiotics، التيتخرج الجراثيم المسببة للمرض من الامعاء.



الاطعمة السبع التي يجب على النساء تناولها 

تعليقات