الصيدلية العشبية

Ads

الخميس، 7 أبريل، 2016

تخسيس الوزن بالاعشاب والنباتات

تخسيس الوزن بالأعشاب:
1- عشبة الشمر لشد الجسم وطريقتها هي إضافة 3 ملاعق متوسطة من الشمر تنقع في كوب ماء مغلي لمدة لا تقل عن ساعة وتصفي وتشرب مرة واحدة في اليوم.
2- نصف ملعقة كمون + نصف ليمونة بعد عصرها + بعض أوراق النعناع + زنجبيل بمقدار ملعقة صغيرة ويتم وضع كل هذا علي كوبين مياه ونغليها غلوتين ومن ثم تصفي وتشرب.
3- عشبة المريمية حيث تنقع ملعقة كبيرة منها في الماء المغلي لمدة تتراوح ما بين 10 : 15 دقيقة وتشرب مرة واحدة في المساء بدلاً من تناول وجبة العشاء. أو مرتين يومياً قبل الغداء بساعة وقبل العشاء بساعة.
4- إضافة بذرة الكتان إلي السلطة دون طحنها.
5- ليمون + كمون وطريقتها هي أن تنقع ليمونة مقطعة حلقات مع قليل من الكمون في الماء طوال الليل وتشرب علي الريق في الصباح.
6- بابونج + ميرميه + عشبة اكليل الجبل وتضاف ملعقتين من كل نوع علي كوب ماء وتغلي وتشرب علي الريق بدون إضافة سكر وتسمي هذه في بعض الدول العربية بخلطة أم سلطان.
7- إضافة ملعقة صغيرة من كلا من الشمر + المركوش + النعناع إلي لتر ماء ويشرب فنجان  يومياً في المساء لمدة شهرين.
8- شرب كوبين من الينسون الدافئ الغير محلي علي الريق وقبل الغداء بإضافة مقدار ملعقة صغيرة من الينسون إلي كوب من الماء.
9- شرب كوبين من مستحلب القصعين الدافئ الغير محلي علي الريق وقبل الغداء لمدة شهرين ويكون ذلك بإضافة ملعقة صغيرة من المستحلب علي كوب ماء.
10- ثبت أيضاً أن تناول فنجانين يومياً علي الريق وقبل وجبة الغداء ولمدة شهرين من مغلي زهور البابونج دون إضافة سكر يساعد بشكل كبير علي انقاص الوزن.
11- يساعد خل التفاح أيضاً علي حرق وإذابة الدهون وتنظيم عملية الهضم من الجسم ويكون ذلك عن طريق إضافة الخل إلي الوجبات الغذائية أو إضافة ملعقة أو اثنان من الخل إلي كوب ماء يشرب أثناء تناول الطعام.
12- ثبت أيضاً أن أكل الخيار بين الوجبات يملأ المعدة ويقلل الاحساس بالجوع بشكل كبير ويؤكل في صورة شرائح كلما زاد الإحساس بالجوع.
ملاحظات هامة:
يرجي عدم غلي الميرميه في المياه لأن فائدتها تكمن في الزيوت الطيارة التي تتبخر مع بخار الماء، لذا يفضل غلي المياة وسكبها علي الميرمية وتغطيتها وتركها قليلاً ثم شربها.
الأمر الآخر الذي يجب الانتباه إليه بالنسبة للفتيات والسيدات هو أن الميرميه  بالإضافة لكونه منشط للمبايض، فإنه يساعد علي نزول الدم بشكل كبير في الفترة الأولي من الدورة الشهرية، لذا يجف الدم خلال فترة أقل من المعتادة خاصة بالنسبة للنساء التي قد تستمر الدورة معهن إلي سبعة أيام أو أكثر، ولا تمنع هذه النصيحة من استشارة الطبيب المختص في حالة ملاحظة أي أمر غريب أو غير معتاد.
والله ولى التوفيق 
كمال سليم

0 التعليقات: