القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج النمش والكلف.....
علاج النمش وتمتعي ببشرة صافية
النمش والبقع البنية من المشكلات التي تؤرق صفاء البشرة وجمالها و لأماكن التى يظهر عليها , يظهر النمش على شكل بقع بنية صغيرة خصوصا لذوي البشرة الشقراء ، ولا يعتبر النمش مرضا في حد ذاته إذ انه ينتج عن استعداد وراثي من مجموعات صغيرة من الخلايا الملونة في بؤرات معينة من البشرة إذ تزيد من تكون صبغة الميلانين عند التعرض للشمس ، ولذلك فان النمش يظهر في المناطق المكشوفة فقط من الجلد ، وتزداد حدته في شهور الصيف وتقل تدريجيا في فصل الشتاء ، وللوقاية من النمش يجب الإقلال من التعرض لأشعة الشمس واستخدام الكريمات الواقية والمانعة لأشعة الشمس ، ويمكن استخدام الكي الكهربائي السطحي لبعض الحالات التي لا تستجيب للعلاج بالكريمات وتكون تحت إشراف طبي , او استخدام كريمات التفتيح ، ولكن لا بد من استخدامها تحت إشراف الطبيب ولكن اذا تجهت لمجال العلاجات الطبيعية فإليك الوصفات الشعبية فى علاج النمش وهى على درجة كبيرة من الفاعلية برغم انها من الاعشاب الطبيعية ..
الوصفة الاولى: تُوضع طبقة من عصير الليمون الطازج على البقع ، وتُترك حتى تجف تماماً ، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ، ويكرر ذلك يومياً مساء.
الوصفة الثانية: كما يمكن استخدام ماء الورد المخفف بماء الاُكسجين بنسبة 2 : 1 بنفس الطريقة السابقة , يجب الحذر من ملامسة هذا المحلول للشعر حتى لايصبح فاتحاً بفعل الاُكسجين .
الوصفة الثالثة: تقشر ثمرة تفاح ، وتُهرس جيداً لصنع عجينة ، وتوضع على مكان البقع يكرر ذلك يومياً.
الوصفة الرابعة: 1 ملعقة كبيرة من عصير الفجل و 1 ملعقة صغيرة من شرش اللبن و1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج , تُخلط المكونات الثلاثة جيداً.. ثم توضع طبقة من الخليط على البقع ، وبعد أن تجف تماماً يُشطف الوجه بالماء الفاتر يكرر ذلك يومياً.
الوصفة الخامسة: يساعد استعمال كريمات الصبار بصفة منتظمة على إخفاء النمش ، كما أنها تفيد خاصة البشرة الدهنية حيث تخلصها من الدهون الزائدة بها.
بالنسبة لبقع البنية "شامات صغيرة" على الوجه فاستخدم احد الوصفات التالية :

الوصفة : قشر ثلاث حبات لوز و انقعيها في الماء ثم اطحنها ، أضيف ملعقة صغيرة من عصير الليمون و بياض بيضة واحدة إلى عجينة اللوز ضع طبقة من الخليط فوق البقع ثم اشطف وجهك بماء فاتر بعد 15 دقيقة , كرري ذلك يومياً حتى تزول البقع.
الوصفة الثالثة: قشر ثمرة تفاح ، واُهرسها جيداً لصنع عجينة ، وضعها على مكان البقع , وكرر ذلك يومياً.

البقدونس من افضل ما يستخدم لازالة الكلف والنمش وهى عجينة البقدونس وخلاصة البقدونس بعد عصره
والله ولى التوفيق
م كمال سليم

استخدموا الاسهل والذى فى المتناول
شير
م كمال سليم

تعليقات