القائمة الرئيسية

الصفحات

هل سبق وسمعتم عن مرض النعاس الجنسى

عاده جنسيه غريبه جدا
النعاس الجنسى


* الشخص الذي يدرك أنه مصاب بداء النعاس عليه أن يتعامل مع الأمر بجدية
* الغالبية تعرف أنه بمقدور الشخص أن يمشي وأن يتكلم وأن يأكل خلال نومه ولكن الإتيان بسلوكيات جنسية أثناء النوم ليس معروفًا
في عام 1996 تم تعريف «النعاس الجنسي» بأنه «حالة طبية قد تعرّض الإنسان إلى خطر الاتهام بالاعتداء الجنسي». لذا فإن الشخص الذي يدرك أنه مصاب بداء النعاس هذا عليه أن يتعامل مع الأمر بجدية وأن يتخذ عدداً من الاحتياطات حتى لا تقع له أحداث يتمّ تفسيرها على نحو سيئ يؤدي به إلى الوقوع في المشاكل. ويشير الدكتور الأميركي مايكل ماجنان الذي يعتبر أوّل من لاحظ هذا المرض وعكف على دراسته منذ العام 1999 إلى «أن الإحصائيات الأولية تشير إلى احتمال إصابة 1% من إجمالي سكان العالم بداء «النعاس الجنسي» وهو ما يعني أننا نتحدث عن ملايين المرضى في مختلف أنحاء العالم».
وقد ورد ذكر «النعاس الجنسي» ضمن التصنيف الدولي لاضطرابات النوم الذي يمثّل دليلاً يرشد الأطباء المتخصصين في أمراض النوم إلى التشخيص السليم. لكن بعض العلماء تحدثوا عن الحاجة إلى إجراء العديد من الأبحاث لتمييز النعاس الحسي أو الجنسي كمرض مستقل بذاته يختلف عن اضطرابات النوم المعروفة.
كيفية اكتشاف المرض
وغالباً ما يكتشف الشخص إصابته بهذا المرض عندما يخبره شريك حياته بسلوكياته الجنسية الغريبة أثناء نومه وقد لا يصدّق هذا الشخص أنه يتصرّف على هذا النحو أثناء النوم علماً ان ذلك يكون مصدر خلاف محتدم بين الزوجين لأن من المحرج فعلاً قبول ذلك خصوصاً حين يشكو أحد الزوجين بأن شريكه لاطفه في علاقة زوجية حميمة بينما يبدو نائماً تماماً.
وتعلم الغالبية أنه بمقدور الشخص أن يمشي وأن يتكلم وأن يأكل خلال نومه ولكن الإتيان بسلوكيات جنسية أثناء النوم ليس معروفًا لدى الكثيرين. وقد يجد المصاب بهذه المشكلة صعوبة في الشفاء لأنه يعتقد أن أحداً لن يصدقه.

مرض جنسى غريب ترصده الصيدليه العشبيه

تعليقات