القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الكركديه الطبيه والصحيه

بعض فوائد الكركاديه الطبيه والصحيه
فوائد الكركديه الصحية

الكركديه يعزز الصحة عموما من خلال المواد المضادة للاكسدة ، والتي تكافح تلف الخلايا ودعم الجهاز المناعي. كما يعتقد أن المواد الكيميائية الطبيعية في الشراب لمحاربة قضايا القلب، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم . كما أنها تعزز الهضمي وانتظام الامعاء، التحكم في المياه،الزائدة فى الجسم وفقدان الوزن .

أن شاي زهر الكركديه ليس فقط لذيذ، ولكن أيضا مشروب صحي جدا ومبرد لجسم جيدا ويمنع الاحساس بالعطش

الكركديه يساعد فى السيطرة على الكولسترول ، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. وذكر العلماء أن مستخلص من زهرة الكركديه يخفض بشكل كبير من محتوى الكوليسترول في مصل الدم و منع أكسدة البروتين الدهني منخفض الكثافة. كما تم استخدام مستخلص في علاج ارتفاع ضغط الدم واضطراب الكبد.ويزيد من سرعة دوران الدم

• يمكن أن يساعد في منع سرطان
وتركيز عال من الجذور وتأكسد الحرة في الجسم قد يؤدي إلى تطور السرطان. الشاي الكركديه يمكن أن تساعد في منع هذا لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة المختلفة التي تساعد في الحد من عدد من الجذور الحرة ليس فقط في الوقاية ولكن أيضا في علاج السرطان.
• مضادات الأكسدة
يعمل كمضاد للسموم ، والذي يساعد في الوقاية من العديد من أشكال السرطان.
الشاي الكركديه اللون الأحمر الداكن الناجمة عن مركبات يطلق عليها مركبات الفلافونويد . وبشكل أكثر تحديدا، أنها تحتوي على الانثوسيانين، الصبغات النباتية التي تعطي الظل الأحمر والأزرق أو الأرجواني. هذه هي المواد المضادة للاكسدة، وهذا يعني أنهم يناضلون من الآثار السلبية لعملية الأكسدة.

أن تكون قادرة على محاربة الجذور الحرة يؤثر تقريبا فى كل وظائف الجسم، لأنه يساعد الخلايا البقاء في صحة جيدة بما فيه الكفاية لأداء وتتكاثر بشكل جيد. مع أقل الضرر، والسرطانات غالبا لا تشكل بسهولة. كثير من الناس تلاحظ الفرق البصرية في حالة بشرتهم، والذي يظهر لينة ومرنة مع الخطوط الدقيقة والتجاعيد أقل.

• مرض السكري

الكركديه الشاي قد تقدم بعض الفوائد الصحية للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2. في دراسة أجريت عام 2009 من مجلة الطب البديل والتكميلي ،

• النظام المناعي

والكركديه يحتوي على فيتامين C، والتي يعتقد الخبراء انة يؤثر على التنمية ونشاط خلايا الدم البيضاء. دورها هو محاربة العدوى وتقليل الالتهاب ، لذلك شرب هذا النوع من الشاي قد تبقي الشخص بعيد عن المرضى في كثير من الأحيان. أنه قد يساعد أيضا مع أمراض مثل التهاب المفاصل وتورم واحمرار وتهيج أن يحدث بعد الإصابة.

•صحة القلب و ارتفاع ضغط الدم

دراسات تظهر الشاي الكركديه أنه لديه القدرة على خفض ضغط الدم الانقباضي بنسبة تصل إلى 7%. ويعتقد خبراء أن هذا قد يكون راجعا إلى مركبات الفلافونويد، التي يمكن أن تساعد في تمدد الأوعية الدموية. تظهر هذه النتائج أن المشروبات يحتمل أن علاج مشاكل مثل ارتفاع ضغط الدم، وأشكال ترتبطة بالإصابة بأمراض القلب. فهي هامة أيضا لأنها تشبه الى حد بعيد ما تجربة كثير من الناس يقلل من رواسب الدهون في الشرايين لدينا و تسيطر مستوى الكولسترول لدينا .
•الهضم والأمعاء

المواد الكيميائية الموجودة في هذا الشاي لها خصائص مضادة للجراثيم وينشط حركتها وافرازها للعصارة الهاضمة تكون بمثابة ملين لطيف جدا، والتي يمكن أن يخفف مؤقتا الإمساك والمشاكل ذات الصلة مثل الغاز مؤلمة والانتفاخ. أن مادة البوليفينول في الشراب لتنشيط الجهاز الهضمي و تردع نمو سرطانات المعدة.

•ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم
.الكركديه قد تساعد أيضا في خفض مستويات الكوليسترول في الدم. والحد من لزوجة الدم المرضى الذين يعانون من متلازمات الأيض شهدت انخفاضا في مستويات وهذا بدوره حماية ضد تصلب الشرايينالكوليسترول الكلي
•مراقبة المياه فى الجسم

مدر للبول ممتازة.الناس بحاجة المياه من أجل العيش، كما أنها تشكل الغالبية العظمى من كل خلية وضروري للجسم لتنفيذ العمليات الفيزيائية المختلفة. في بعض الأحيان، والفرد الاحتفاظ المياه الزائدة، ولكن. هذا غالبا ما يظهر على النحو الانتفاخ أو ذمة، والتي يمكن أن تكون مؤلمة وتسبب، وزيادة الوزن طفيفة مؤقتة. الكركديه الشاي هو طبيعي مدر للبول ، لذلك الشخص قد تكون قادرة على تحويل للاستعادة مستويات المياه في الجسم السليم.

•الانتفاخ
يساعد في تقليل الانتفاخ. والتطهير جدا ولديها القدرة على التأثير معدلات امتصاص السكر وبالتالي يمكن أن تساعد على تقليل الانتفاخ في الناس، و مساعدتهم على السيطرة على وزنهم.
•يستعمل لزيادة تثبيت لون الشعر واكسابه لونا براقا :

ويستعمل مغلي ازهار الكركدية ويضاف الى مسحوق الحنا وازهار البابونج على شكل عجينة توزع على خصلات الشعر بالتساوي ثم يلف الرأس بكيس نايلون لمدة 6ساعات ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ ويكون الشعر بعد ذلك ذا لون احمر برغندي رائع .

•الإدارة فقدان الوزن

يساعد على تخفيف الوزن . الكركديه الشاي يفيد الناس مع العديد من مثبطات الانزيم الذي أثر عملية امتصاص الدهون في الجسم. أيضا كتل الانزيم الذي ينهار النشا وبالتالي يساعد في تقليل معدل امتصاص الكربوهيدرات و تحسين التمثيل الغذائي داخل الجسم . وهذا يساعد الناس على فقدان الوزن بطريقة صحية .

الجهاز التنفسي العلوي والارق
•الكركديه لدعم صحة الجهاز التنفسي العلوي، والتخفيف من الإمساك في بعض الأحيان، وتعزيز الدورة المناسبة. * وهي تستخدم عادة في تركيبة مع بلسم الليمون ونبتة سانت جون لعلاج الأرق وصعوبة في بعض الأحيان في النوم.

•طريقة صنع شراب الكركدية
شراب الكركديه يستعمل ساخناً كالشاي، أو مثلجاً بعد تحليته بعسل النحل أو السكر بالقدر المطلوب

شاى الكركدية الماء المغلى دون الغليان يصب على الكركدية وتترك لمدة 2/1 ساعة ثم
اويتقع من المساء الى الصباح ثم تصفي ويشرب


يستخرج منه افضل انواع الصبغات والالوان الطبيعيه التى تدخل فى كثيرا من المواد الغذائيه
بزور الكركاديه تحتوى على نسبة زيت قليله جدا ولها نفس خواص الكركاديه تقريبا
والله ولى التوفيق
كمال سليم

تعليقات