القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج تصلب الشرايين وامراض القلب

علاج تصلب الشرايين وامراض القلب
فى الصيدليه العشبيه
نبات الخرشوف
ويُعد من الخضروات التي تتميز بفوائدها الغذائية والصحية. وتكمن هذه الفوائد ليس فقط في قلب الثمار ولكن تناول الأوراق أيضًا له فوائد عديدة.
ويجب أن يحظى نظامك الغذائي ببعض وجبات الخرشوف للأسباب التالية:
يحتوي الخرشوف على نسبة عالية من مضادات الأكسدة

أشارت دراسة قامت بها وزارة الزراعة الأمريكية أن الخرشوف يحتوي على مضادات الأكسدة بنسبة أعلى من الخضروات الأخرى. وفي دراسة أخرى عن مستويات مضادات الأكسدة تم تصنيف الخرشوف في المرتبة السابعة في مقارنة بين 1000 نوع من الأطعمة المختلفة. ومن أمثلة مضادات الأكسدة التي توجد في الخرشوف، روتين، الانثوسيانين، السينارين، تيولين، وسيليمارين.
للخرشوف دور فعال لعلاج والوقاية من الأمراض السرطانية

أثبتت دراسة أُجريت على مستخلص أوراق الخرشوف أن لها دور في تحفيز موت الخلايا السرطانية والحد من إنتشارها مختلفة من السرطان مثل سرطان البروستاتا، وسرطان الثدي، سرطان الدم. وأشارت دراسة أخرى إلى أن مركبات الفلافينويد الموجودة في الخرشوف تعمل على الوقاية من خطر الإصابة بسرطان الثدي.
يُساعد الخرشوف في علاج آلام المعدة والجهاز الهضمي

للخرشوف دور فعال في علاج آلام المعدة والجهاز الهضمي وخصوصاً عندما تكون نتيجة لإضطربات في وظائف الكبد والمرارة. كما أن مادة البوليفينول المسؤولة عن الطعم المر للأوراق تُحفز إفراز العصارة الصفراوية التي تُساعد في هضم الدهون وبالتالي له دور فعال في حالات سوء الهضم، بالإضافة إلى حالات الإمساك المزمن والقولون العصبي. كما أثبتت بعض الدراسات أن مواد السينارين والسيليمارين الموجودة في الخرشوف تعمل على تجديد خلايا الكبد.
يعمل الخرشوف على خفض نسبة الكوليسترول في الدم

أشارت بعض الدراسات أن للخرشوف القدرة على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، وذلك عن طريق زيادة نسبة البروتينات الدهنية عالية الكثافة (الكولسترول الحميد) إلى نسبة البرويتنات الدهنية متدنية الكثافة (الكولسترول الضار)، الأمر الذي يقلل خطر الإصابة بتصلب الشرايين وأمراض القلب.
كما أن الخرشوف يحتوي على عدة مواد منبهة ومنشطة للدماغ شبيهة بمادة الكافيين، لذا فإن تناول الخرشوف يوصف للذين يعانون من الخمول الذهني وضعف التركيز والإنتباه.

هذا كله عن نبات الخرشوف وتصلب الشرايين

اما عن الثوم وتصلب الشرايين

فان اخذ 3 فصوص ثوم صباحا على الريق كفيله بالقضاء على كوليسترول الدم وتصلب الشرايين

كذلك زيت الزيتون وتصلب الشرايين
فانه يستخدم مع السلطات الخضراء وفى طهو المأكولات 
فهو من اكثر الزيوت مقاومة للكوليسترول
وبه نسبه عاليه جدا من مضادات الاكسده
والصيدليه العشبيه تتمنى لكم شفاءا عاجلا وليس اجل ان شاء الله
لاتنسونا فى الدعاء
وفقكم الله
م كمال سليم

تعليقات