القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الكسبره الصحيه والطبيه

فوائد الكسبره الصحيه والطبيه

هذه بعض الفوائد التى عرفها الطب الحديث
ترصدها الصيدليه الطبيه
فوائد الكزبرة لجلد والشعر والصحة العامة.

لنتعرف على فوائد الكزبرة 

تساعد في عملية الهضم ويساعد في العلاج الطبيعي لاضطرابات المسالك البولية ,ومفيد في التعامل مع أمراض الحساسية والالتهابات التي تسببها الفطريات والبكتيريا.

وتشمل الفوائد الصحية من الكزبرة استخدامه في علاج التهاب الجلد، وارتفاع مستويات الكولسترول، والإسهال، وتقرحات الفم، وفقر الدم، وعسر الهضم، واضطرابات الدورة الشهرية، والجدري، والتهاب الملتحمة، اضطرابات الجلد، واضطرابات نسبة السكر في الدم، في حين يستفيد أيضا العناية بالعين.

لأغراض علاجية، وعادة ما الكزبرة وكذلك تستخدم البذور. عندما تستخدم كتوابل في الطهي، فإنه يساعد على تجنب التسمم الغذائي.

•الاستخدامات الطبية من الكزبرة وخصائص الشفاء

•حماية السالمونيلا:
السالمونيلا هي واحدة من الأسباب الأكثر خطورة من الأمراض التي تنقلها الأغذية في العالم،الكزبرة لديها مستويات عالية بشكل غير عادي من dodecenal، وهو مركب الطبيعية التي هي في الواقع مرتين قوية كما في المضادات الحيوية من العلاج الرئيسي للمرض السالمونيلا عن طريق إضافة الكزبرة في النظام الغذائي الخاص بك ،

•بالإضافة إلى ذلك، فإنه يعزز صحية وظيفة الكبد ، يحفز الغدة الصماء ، و يخفض نسبة السكر في الدم . بالاضافة الى ذلك، الكزبرة يساعد على علاج قضايا مثل عسر الهضم والإسهال، غازات المعدة و انتفاخ البطن كما أنه يشجع على إنتاج الإنزيمات الهضمية والعصائر . في الواقع، فهو يعتبر جيد لتحسين الشهية.

•الى جانب ذلك، الكزبرة مفيد في التخلص من حكة في الجلد ، والطفح الجلدي و الالتهابات . هذه العشبة العطرية يزيل قرحات سيئة التنفس ويشفي الفم نظرا ل صفاته مطهر طبيعي .

•فإنه يقوي جهاز المناعة ويساعد في إزالة السموم من الجسم. هذه العشبة العلاجية غير فعالة ضد البكتيريا الضارة مثل السالمونيلا، أيضا.

•ويمكن أيضا أن تستخدم الكزبرة ل تخفيف التهاب الملتحمة ومنع الضمور البقعي . بذور الكزبرة تساعد في علاج القلق و الأرق . يمكنك أيضا نقع في ماء الحمام مختلطة مع زيت الكزبرة.

• للغثيان وعسر الهضم مع اللبن :
للغثيان وعسر الهضم مع اللبن الممزوج ملعقتين من عصير الكزبرة الخضرة يعمل بمثابة علاج طبيعي فعال للغثيان وعسر الهضم. اتباع هذا العلاج مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.


• الإسهال :
ملعقة صغيرة من بذورالكمون في كوب من الماء دافء وإضافة ملعقة صغيرة من عصير الكزبرة وقليل من الملح . تستهلك مرتين في يوم بعد الوجبة للمساعدة في السيطرة على الإسهال بشكل طبيعي.
•ضغط الدم :
الكزبرة جيدة لخفض لمرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم. تفاعل أيونات الكالسيوم والكوليني، وهو ناقل عصبي في الجهاز العصبي المحيطي والمركزي، تعرف أكثر باسم أستيل. تفاعل هذين العنصرين يرتاح التوتر الأوعية الدموية، مما يقلل من فرص التوصل الى عدد من الشروط القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

• آلام في المعدة و الغاز
عند التعامل آلام في المعدة و الغاز ، تأخذ كميات متساوية من الزنجبيل، وجوز الهند المبشور وبذور الكزبرة الجافة. وقليل من الماء الفاتر مزج هذه المكونات جيدا لتشكيل عجينة والملح حسب الذوق. تستهلك هذا جنبا إلى جنب مع الأرز المطبوخ.


• آلام الروماتيزم والتورم
مسكن من آلام الروماتيزم والتورم من خلال شرب كوب من الشاي الكزبرة بانتظام . ملعقة من بذور الكزبرة في كوب من الماء المغلي لمدة خمس دقائق. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تطبيق مسحوق الكزبرة على المفاصل المؤلمة .

• السعال :
استهلاك مزيج من ماء الورد وعصير المستخرجة من أوراق الكزبرة يمكن أن تساعد في علاج السعال .

•الكوليسترول
كونها غنية في حمض الأوليك وحمض اللينوليك وحمض البالمتيك وحمض الاسكوربيك والأحماض دهني، وما إلى ذلك، الفوائد الصحية من قبل الكزبرة خفض نسبة الكوليسترول في الدم (LDL) ، وبالتالي، وتجنب أمراض القلب .

• نزيف الأنف :
سحق حوالي 20غ من الكزبرة وقليلا مع الكافور قليل من الماء المغلى يستعمل قطرات عن طريق الأنف لوقف نزيف الأنف . إذا الكافور غير متوفر يستخدم عصير أوراق الكزبرة الطازجة.


• التبول اللاإرادي :
وجود الشاي الكزبرة في الليل قبل الذهاب إلى الفراش يساعد في علاج التبول اللاإرادي .


• تقرحات الفم :
تستعمل غرغرة من الشاي الكزبرة للشفاء تقرحات الفم . الى جانب ذلك، يمكنك تطبيق معجون بإضافة القليل من الماء في وسحق بذور الكزبرة .

•فقر الدم:
الكزبرة عالية في محتوى الحديد، والتي تساعد مباشرة الأشخاص الذين يعانون من فقر الدم . نسبة منخفضة من الحديد في الدم يمكن أن يؤدي إلى ضيق في التنفس، وخفقان القلب والتعب الشديد، وانخفاض في الوظائف المعرفية. كما يستفيد الحديد وظائف مناسبة من أجهزة الجسم الأخرى، يزيد من الطاقة والقوة، ويعزز صحة العظام.

• هشاشة العظام فقر الدم :
نقع ملعقتين من بذور الكزبرة في كوب من الماء المغلى لعلاج فقر الدم . ويساعد في الحد من مشاكل في الكلى و هشاشة العظام .

• اغلي كوب من الماء وإضافة ملعقة صغيرة من بذور الكزبرة في ذلك. السماح للحل الحاد لمدة حوالي 15-20 دقيقة. أخيرا، باردة وتوتر السائل. غسل العينين مع هذا ديكوتيون بمثابة علاج طبيعي ممتاز ل لحد من تهيج في العين والتورم المرتبطة العين الوردية .
فوائد الكزبرة

• ببساطة مضغ الكزبرة الطازجة مفيد في تخفيف رائحة الفم الكريهة ، وخصوصا عندما كان سببه الأدوية. هل يمكن مضغ أيضا بذور الكزبرة مع السكر.
التجشؤ تستهلك خليط من بذور الكزبرة وبعض السكر مفيد في خفض التجشؤ

• سحق بعض أوراق الكزبرة الطازجة وإضافة بعض الماء لتكوين عجينة. استخدام هذه العجينة على الجلد لتخلص من الطفح الجلدي . يمكنك مزج العسل كذلك.


• تطبيق عصير الكزبرة الطازجة على الجبين مفيد في تخفيف الصداع . الى جانب ذلك، يمكنك أيضا تطبيق عجينة عن طريق خلط مسحوق بذور الكزبرة، وخشب الصندل بعض الماء .

• الحساسية
الكزبرة أن لها خصائص مضادة للهستامين القوية التي يمكن أن تقلل من تأثيرات غير مريحة الحساسية الموسمية وحمى القش (التهاب الأنف).

• اضطرابات الحيض:
الكزبرة هو المنشط الطبيعي، وينظم إفراز الغدد الصماء، والتي تؤثر الهرمونية يعني أنه يساعد على تنظيم دورات الحيض السليم ويقلل من الآلام المصاحبة تحتاج إلى غلي نصف لتر من الماء مع بذور الكزبرة 6غ تقريبا، وإضافة بعض السكر فيه ويشرب 2-3 مرات في اليوم.

• تطبيق مزيج من ملعقة صغيرة من عصير الكزبرة كل و الكركم يمكن أن تساعدك على التخلص من البثور و الرؤوس السوداء والنمش.


•فوائد أخرى: الكزبرة يساعد على علاج قرحة، والالتهابات، وتشنجات، في حين بوصفها مقشع وحماية الكبد. فمن مضادة للسرطان، مضاد، مضاد للهستامين والمنومة. ويعتقد الكزبرة أن يكون مثير للشهوة الجنسية الطبيعية وتقليديا، كانت تستخدم على نطاق واسع في تركيبات معينة مع غيرها من الأعشاب لتعزيز الرغبة الجنسية لشخص ما.

•العناية بالعين: يتم تحميل الكزبرة مع المواد المضادة للاكسدة، فيتامين A، فيتامين C، والمعادن مثل الفوسفور في الزيوت الأساسية، والذي يمنع اضطرابات الرؤية، و الضمور البقعي وأنه يقلل من الإجهاد والضغط على العينين. هناك أيضا بيتا كاروتين في الأوراق، التي منع عدد من الأمراض الأخرى التي تؤثر على العين، وحتى يمكن عكس آثار تدهور الرؤية في مرضى الشيخوخة.

•التهاب الملتحمة: كما نوقش في وقت سابق، والكزبرة هو مطهر جيد للغاية ويحتوى على خصائص مضادة للميكروبات التي تحمي العينين من الأمراض المعدية مثل التهاب الملتحمة. النفط الكزبرة هي واحدة من المكونات الأساسية لعدد من منتجات العناية بالعيون.

•مرض السكري: نظرا للتأثير تحفيز الكزبرة على الغدد الصماء، و إفراز الأنسولين من البنكرياس وزيادة في وقت لاحق مما يزيد مستوى الانسولين في الدم. هذا ينظم الاستيعاب السليم وامتصاص السكر وقطرات الناتجة في مستوى السكر في الدم. هذه الخاصية مفيدة للغاية بالنسبة للمرضى الذين يعانون من مرض السكري وضمان وظائف الأيض العادية الأخرى كذلك.


ملحوظه مهمه جدا
عند الاكثار من اكل الكسبره الخضراء تقوم بسجب المعادن من الجسم بشكل كبير لانها تقوم بسجب العناصر السامه من الجسم
والمتمثله فى فى الزئبق والرصاص مثلا
لذلك يجب التعويض بالاكل المتوازن او استخدام ادويه صيدلانيه بها مجموعه كبيره من العناصر المفيده للجسم

والله ولى التوفيق
كمال سليم

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
  1. هل يمكن استعمال الكسبرة لحصاوي المسالك البولية ؟

    ردحذف
  2. سبحان الله مشكورين على المعلومات المفيده

    ردحذف
  3. هل هناك اثار جانبيه سلبيه لكثرة تناول بذور الكزبره ولمده طويله وجزاكم الله خيرا

    ردحذف

إرسال تعليق